مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ
أهلا وسهلأ بكم جعلنا الله وإياكم من جنود الإسلام نرجو منكم التسجيل بالموقع وشكرا

مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ

(وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ 40 الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ)
 
الرئيسيةالتسجيلدخولاليوميةمكتبة الصوربحـثس .و .جالمجموعات
تابعونا على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك https://www.facebook.com/caliphate.Islamic

شاطر | 
 

 منظمة الصحة العالمية تحذر من تفشي الكوليرا في الصومال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سادرة المنتهى
مشرف عام متميز
مشرف عام متميز


عدد المساهمات : 391
نقاط : 12746
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 01/05/2014

مُساهمةموضوع: منظمة الصحة العالمية تحذر من تفشي الكوليرا في الصومال   الجمعة أبريل 14, 2017 9:11 pm

جنيف (صومالي تايمز)- قالت منظمة الصحة العالمية، في بيان يوم أمس الخميس، إن أكثر من 25 ألف شخص في الصومال، المهدد بالمجاعة، مصابون بالكوليرا أو حالات إسهال حادة، ومن المتوقع أن تتضاعف حالات الإصابة بالوباء القاتل بحلول الصيف المقبل.
وتسابق الأمم المتحدة الزمن لتفادي المجاعة في هذا البلد الذي لقي فيه أكثر من 250 ألف شخص حتفهم بسبب المجاعة سنة 2011. وتعد الكوليرا مرضا يسبب إسهالا حادا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يتلق للعلاج، حيث ان الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية وتقل أعمارهم عن خمس سنوات معرضون للخطر بشكل خاص.
وأشار المتحدث باسم المنظمة طارق يسارفيتش إلى رصد 25424 حالة إصابة بالفعل منذ بداية العام، مضيفا “من المتوقع أن تزداد هذه الأرقام إلى 50 ألفا بحلول الصيف”، وذكر أن معدل الوفيات بسبب المرض الذي ينتشر عبر الأغذية والمياه الملوثة بلغ 2.1 في المائة في الصومال، وضعف الحد الذي يحيل الأمر لحالة الطوارئ، حيث جرى تسجيل 524 حالة وفاة على الأقل.
ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، يمكن علاج الكوليرا بنجاح من خلال محلول لمعالجة الجفاف يتناوله المريض عن طريق الفم، بينما تحتاج الحالات الحرجة لعلاج سريع بسوائل وريدية ومضادات حيوية.
وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ينس لايركه خلال مؤتمر صحفي، إن معدل الوفيات بين الصوماليين المصابين بالكوليرا بلغ إلى حدود الآن 14.1 في المائة في جوبا الوسطى، و5.1 في المائة في باكول.
وذكر ديفيد أكوبيان نائب مدير مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الصومال خلال المؤتمر الصحفي ذاته متحدثا عبر الهاتف من العاصمة الصومالية مقديشو، أن مدينة بايدوا هي مركز تفشي الكوليرا. وأضاف أن 13 منطقة من مناطق الصومال الثمانية عشرة تأثرت بالمرض
http://www.somalitimes.net/2017/04/14/

تعليق:

برغم كل صيحات النفير بتفشي الأمراض القاتلة مثل الكوليرا في الصومال..وتحذيرات المنظمات العالمية ضد المجاعة والأمراض..ما زالت حركة الشباب تقاوم وتهدد وتتوعد من يساعد او يواسي او يقترب... اذا كانت حركة الشباب فشلت في أقامة دولة اسلامية في الصومال بالأرهاب والتدمير, فلا أقل من ان تنبري في مساعدة الصوماليون ضد المجاعة وضد الأمراض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
منظمة الصحة العالمية تحذر من تفشي الكوليرا في الصومال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ :: الأقسام العامة :: مركز الحوار العام-
انتقل الى: