مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ
أهلا وسهلأ بكم جعلنا الله وإياكم من جنود الإسلام نرجو منكم التسجيل بالموقع وشكرا

مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ

(وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ 40 الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ)
 
الرئيسيةالتسجيلدخولاليوميةمكتبة الصوربحـثس .و .جالمجموعات
تابعونا على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك https://www.facebook.com/caliphate.Islamic

شاطر | 
 

 وزير الإعلام الصومالي يشجب استهدف قافلة إنسانية في ضواحي مقديشو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سادرة المنتهى
مشرف عام متميز
مشرف عام متميز


عدد المساهمات : 391
نقاط : 12746
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 01/05/2014

مُساهمةموضوع: وزير الإعلام الصومالي يشجب استهدف قافلة إنسانية في ضواحي مقديشو   الخميس أبريل 20, 2017 9:55 pm

مقديشو(صومالي تايمز)- شجّب وزير الإعلام والإرشاد القومي، عبدالرحمن عمر عثمان، بشدة التفجير الإرهابي الذي تعرضت له قافلة الهلال الأحمر الإماراتي برفقة أعضاء من اللجنة الوطنية لمكافحة الجفاف، أمس الأربعاء، في ضواحي العاصمة مقديشو. ولم تنتج عن العمل الإرهابي أي إصابات أو خسائر بشرية.
وكان إنفجار.لغم أرضي زُرع على جانب الطريق استهدف إحدى عربات قافلة إنسانية للهلال الأحمر الإماراتي ترافقها سيارات تقل أعضاء من اللجنة الوطنية لمكافحة الجفاف أثناء مرورها بمنطقة جرس بالي والتي تضم مخيمات للنازحين من موجة الجفاف الحادة التي تضرب معظم محافظات البلاد.
وقال الوزير عبدالرحمن إن هذا الاعتداء الذي تعرضت له القافلة يتعارض مع المواثيق الدولية، ويجافي اتفاقيات جنيف ونصوص القانون الدولي الإنساني ويعرض حياة المدنيين المحميين ببنود القانون للخطر.
وأضاف أنه ليس بوسع مليشيات حركة الشباب المتمردة أن تُثني الحكومة الفيدرالية عن مواصله جهودها الرامية إلى إغاثة ومساعدة المتضررين من الجفاف في أنحاء الوطن، مشيراً إلى أن الحكومة الفيدرالية منحت الأولوية لإغاثة المتضررين من الجفاف،في حين تعد الأولوية الأولى لحركة الشباب إعاقة مساعدة المحتاجين.
وتابع وزير الإعلام والإرشاد القومي أن الأشقاء الإمارتيين أكدوا أنهم سيستمروا في مد يد العون والمساعدة للشعب الصومالي انطلاقاً من مسؤوليتهم الإنسانية تجاه المتأثرين من الكوارث الطبيعية والأزمات في العالم.
وكانت حركة الشباب الصومالية المتشددة قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الماضي أنها تسمح للمدنيين في المناطق التي يضربها الجفاف وتقع تحت سيطرتها بحرية الحركة نسبياً بحثاً عن الطعام لكنها ما زالت تعرقل دخول منظمات الإغاثة الدولية.
http://www.somalitimes.net/2017/04/20

تعليق:
بالأمس أصدرت الأمم المتحدة تحذيرها ضد تدهور الأحوال الأنسانية بسبب تدهور الأحوال الأمنية. واليوم تقوم حركة الشباب بمهاجمة قافلة أغاثة بمقديشو! ان المرء ليتساءل ما فائدة ان تسمح حركة الشباب لمسلمي الصومال بالحركة ولكن لا تسمح لقوافل الأغاثة بالمرور؟ والله ان المرء لم يرى اعجب من هذا في بلية العالم الإسلامي التي أبتلي بها. يا قوم ارحموا من في الأرض فقد علمّنا القرآن الكريم رحمة وتسامح لا دراية لكم بها. خسئتم!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وزير الإعلام الصومالي يشجب استهدف قافلة إنسانية في ضواحي مقديشو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ :: الأقسام العامة :: مركز الحوار العام-
انتقل الى: