مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ
أهلا وسهلأ بكم جعلنا الله وإياكم من جنود الإسلام نرجو منكم التسجيل بالموقع وشكرا

مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ

(وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ 40 الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ)
 
الرئيسيةالتسجيلدخولاليوميةمكتبة الصوربحـثس .و .جالمجموعات
تابعونا على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك https://www.facebook.com/caliphate.Islamic

شاطر | 
 

 مبادرة زايد العطاء ترسل أول مستشفى متحرك إلى الصومال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سادرة المنتهى
مشرف عام متميز
مشرف عام متميز


عدد المساهمات : 391
نقاط : 12746
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 01/05/2014

مُساهمةموضوع: مبادرة زايد العطاء ترسل أول مستشفى متحرك إلى الصومال   الجمعة أبريل 21, 2017 10:29 pm

– أرسلت “مبادرة زايد العطاء ” أول مستشفى تخصصي تطوعي ميداني متحرك إلى الصومال لتقديم خدمات تشخيصية وعلاجية ووقائية للاطفال والمسنين وذلك انسجاما مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات “حفظه الله” بتقديم المساعدات العاجلة للشعب الصومالي الشقيق.
يأتي ذلك بمبادرة إنسانية مشتركة بين زايد العطاء وجمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيرية ومجموعة المستشفيات السعودية الألمانية في نموذج مميز للعمل الإنساني في مجالات الإغاثة الطبية التخصصية التطوعية.
وجاء إرسال المستشفى الإماراتي الميداني التطوعي المتحرك إلى الصومال استكمالا للمهام الإنسانية لمبادرة زايد العطاء في الصومال خلال السنوات الماضية والتي استفاد منها ما يزيد عن نصف مليون صومالي من الأطفال والمسنين تحت إطار تطوعي ومظلة إنسانية.
و أكد جراح القلب الإماراتي الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس برنامج الإمارات للتطوع الاجتماعي والتخصصي رئيس أطباء الامارات .. أن مبادرة زايد العطاء تولي البرامج الإنسانية والصحية الموجهة للأطفال والنساء اهتماما كبيرا.
و أشار إلى أن المرحلة القادمة ستشهد نقلة نوعية في مجال العطاء الإنساني الطبي من خلال سلسلة من العيادات المتنقلة والمستشفيات المتحركة في القارة الأفريقية .
وقال إن المستشفى المتحرك من المتوقع أن يصل خلال أيام وتصل سعته الإجمالية إلى 40 سريرا ويضم العديد من الوحدات والأقسام منها وحدات الطوارىء و العيادات العامة والتخصصية والعناية المركزة إضافة إلى صيدلية ومختبر ووحدة أشعة وغيرها من الخدمات المساعدة .
وأضاف إن الفريق الطبي للمستشفى الميداني المتحرك يضم نحو /50 / طبيبا وفنيا وإداريا .. مشيرا إلى اختيار كادر طبي له خبرة في التعامل مع مختلف الحالات المرضية بين الأطفال والمسنين وأطباء متخصصين في أمراض الطوارىء والباطنية والأسرة والأطفال والنساء والعناية المركزة.
http://www.somalitimes.net/2017/04/21/

تعليق:
هذا مثال واضح على نوع وكم المساعدات التي تتلقاه الصومال من الدول الصديقة لمساعدتها في تجاوز محنتها ضد المجاة وتفشي الأمراض..فماذا قدمت حركة الشباب البائسة؟ قامت بمهاجمة قافلة أغاثة دولية بمقديشو البارحة..هددت قوافل الأغاثة الأجنبية وهاجمت وأغدت وازبدت!! هذه الحركة قد طغت وتشبهت بكبار وعتاه المجرمين من خوارج وهكسوس مجتمعين! لن يرضى الشعب الصومالي المسلم في يوم من الأيام عن هذه الحركة المجرمة التي زادت من معاناته وامراضه وجوعه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مبادرة زايد العطاء ترسل أول مستشفى متحرك إلى الصومال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ :: الأقسام العامة :: مركز الحوار العام-
انتقل الى: