مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ
أهلا وسهلأ بكم جعلنا الله وإياكم من جنود الإسلام نرجو منكم التسجيل بالموقع وشكرا

مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ

(وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ 40 الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ)
 
الرئيسيةالتسجيلدخولاليوميةمكتبة الصوربحـثس .و .جالمجموعات
تابعونا على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك https://www.facebook.com/caliphate.Islamic

شاطر | 
 

 مقتل عدد من مسلحي الشباب في غارات كينية بالصومال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سادرة المنتهى
مشرف عام متميز
مشرف عام متميز


عدد المساهمات : 427
نقاط : 13682
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 01/05/2014

مُساهمةموضوع: مقتل عدد من مسلحي الشباب في غارات كينية بالصومال   الجمعة أبريل 28, 2017 9:27 pm

مقديشو (صومالي تايمز) – قال مسؤول عسكري صومالي، اليوم الخميس، إن عددا من مسلحي حركة الشباب المتطرفة، قتلوا في سلسة غارات شنتها قوات كينية، فى محافظة غيدو.
وأوضح المسؤول – الذى رفض ذكر اسمه، في تصريح لإذاعة شابيلى المحلية- إن من بين القتلى قياديًا بارزًا فى حركة الشباب، فيما لم يصدر عن حركة الشباب – حتى الآن – أى رد على هذه الغارات.
وكان مسلحو حركة الشباب الصومالية المتطرفة قد شنوا، أمس الأربعاء، هجومًا على قاعدة عسكرية تابعة للقوات الكينية العاملة ضمن قوات بعثة الاتحاد الإفريقي “أميصوم”، فى مدينة بارطيري فى محافظة جوبا السفلى جنوبي الصومال.
يذكر أن حركة الشباب المتطرفة، تنفذ العديد من الهجمات فى الصومال وكينيا، وتنتهج الخطف لجمع الأموال لتمويل عملياتها، وتستمر فى تنفيذ هجمات فى أنحاء البلاد وخاصة بالعاصمة مقديشو، كما تسببت وتيرة الهجمات المتزايدة خلال العامين الماضيين فى إبطاء العمليات الأمنية المشتركة بين الجيش وقوات الاتحاد الأفريقي ضد الجماعة المتشددة.
يشار إلى أن الطيران الكيني يشن بين فترة وأخرى قصفا عنيفا على مدن وقرى واقعة في المحافظات الجنوبية، بينها شبيلى السفلى وجوبا الوسطى وجوبا السفلى.
وتنشر كينيا نحو 4 الآف شخص ضمن قوة الاتحاد الأفريقي البالغ قوامها 22 ألف شخص في معركتها ضد جماعة الشباب التي تعد فرعا من القاعدة في الصومال.
http://www.somalitimes.net/2017/04/27

تعليق:
إن المسلم ليحزن إذا رأى قيادات غير حكيمة تسوق المسلمين إلى ما فيه ضررهم وتلفهم، وأمر الجهاد ليس بالأمر اليسير حتى يناور فيه الإنسان على سبيل تخمين ردة فعل العدو، لأن الجهاد فيه تعريض النفوس والأموال للتلف، وتمكين العدو من أراضي المسلمين وانتهاك حرماتهم ومقدساتهم ولذلك جعل الله أمر الجهاد وما يتعلق بأمن المسلمين ومصالحهم العامة لولي الأمر مع مشورة أهل الحكمة والخبرة والاختصاص، قال تعالى: {وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ} [النساء:83].

مقصود الجهاد هو أن تكون كلمة الله هي العليا وأن يحفظ دين المسلمين وأن تحفظ أرواحهم فهذا الذي تبذل فيه المهج، إما أن نقتل عدداً محدوداً جداً من العدو يُوجب غضبهم وتشفيهم وظهورهم علينا وسفك دمائنا وإتلاف أموالنا ومقدراتنا فهذا انتحار، ولا تأتي به شريعة قط، قال العز بن عبد السلام رحمه الله: «إنَّ أي قتال للكفار لا تتحقق به نكاية للعدو فإنه يجب تركه، لأن المخاطرة بالنفوس إنما جازت لما فيها من مصلحة إعزاز الدين، والنكاية بالمشركين، فإذا لم يحصل ذلك وجب ترك القتال لما فيه من موات النفوس، وشفاء صدور الكفار وإرغام أهل الإسلام، وبذا مفسدة محضة وليس في طيها مصلحة». قواعد الأحكام (ص:95).

رابط الموضوع : http://www.assakina.com/taseel/17865.html#ixzz4fYPRdkRU
فهل تستوعب حركة الشباب الدرس قبل فوات الآوان الا وهو ان الجهاد له شروطه وان ما يفعلوه بأسم الجهاد هو قتل للمسلمين وتشويه للإسلام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مقتل عدد من مسلحي الشباب في غارات كينية بالصومال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ :: الأقسام العامة :: مركز الحوار العام-
انتقل الى: