مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ
أهلا وسهلأ بكم جعلنا الله وإياكم من جنود الإسلام نرجو منكم التسجيل بالموقع وشكرا

مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ

(وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ 40 الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ)
 
الرئيسيةالتسجيلدخولاليوميةمكتبة الصوربحـثس .و .جالمجموعات
تابعونا على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك https://www.facebook.com/caliphate.Islamic

شاطر | 
 

 هولندا تعتقل مشتبها بصلته بحركة الشباب الصومالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سادرة المنتهى
مشرف عام متميز
مشرف عام متميز


عدد المساهمات : 427
نقاط : 13682
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 01/05/2014

مُساهمةموضوع: هولندا تعتقل مشتبها بصلته بحركة الشباب الصومالية   الخميس مايو 04, 2017 8:29 pm


أمستردام (صومالي تايمز) – أوقفت الشرطة الهولندية شخصا يشتبه في انتمائه إلى حركة الشباب الصومالية بعد بلاغ من سلطات مكافحة الإرهاب، على ما أعلنت النيابة العامة أمس الثلاثاء.
وأفادت النيابة في بيان أن “الشرطة أوقفت رجلا في الـ 22 من العمر يوم الأربعاء الفائت للاشتباه في انتمائه إلى منظمة إرهابية”.
وتابع “استنادا إلى معلومات من جهاز الاستخبارات الهولندي، فإن الرجل عضو ناشط منذ العام الفائت في منظمة الشباب الإرهابية في جنوب الصومال”.
واوقف الرجل الذي لم يكشف اسمه بعد مغادرته منزل صديق في بلدة سينت-اودنرودي الجنوبية قرب ايندهوفن. بحسب النيابة.
ونقلت صحيفة ايندهوفنس داغبلاد أن المشبته به يحمل الجنسيتين الهولندية والصومالية ويدعى “محمد”، مضيفة أنه أقام سابقا فى بريطانيا لسنوات كثيرة، ومثل الموقوف أمام محكمة فى روتردام يوم الإربعاء الفائت لتهم متصلة بالإرهاب وما زال موقوفا لدى الشرطة.كما أوقفت الشرطة صديق الرجل البالغ 21 عاما قبل الإفراج عنه لاحقا.
وقال المتحدث باسم الادعاء العام ويم دي بروين إنه من المقرر أن يمثل المشتبه فيه أمام قاضي التحقيق اليوم الأربعاء في روتردام. ويريد الادعاء من القاضي تمديد اعتقال المشتبه فيه بينما تستمر التحقيقات في أنشطته.
وفي كانون الأول /ديسمبر من العام المنصرم أوقفت الشرطة هولنديا يشتبه أنه متطرف في روتردام وصادرت رشاش كلاشنيكوف وخزاني رصاص وأربع علب من المفرقعات المحظورة. وتشهد الوكالات الأمنية الهولندية حالة استنفار منذ اعتداءات باريس في تشرين الثاني نوفمبر 2015 والاعتداءات الانتحارية في آذار مارس من العام الفائت في بروكسل.
وطردت قوات الاتحاد الافريقي مسلحي حركة الشباب الموالية للقاعدة من العاصمة الصومالية مقديشو في 2011، لكنهم ما زالوا يسيطرون على بعض نواحي البلد.
http://www.somalitimes.net/2017/05/03

تعليق:
وهل هذا هو رد الجميل للدول الصديقة والمانحة للمساعدات في وقت الضيق؟ تعاليم الاسلام توصي بالرفق والأحسان للجميع, فكم بهؤلاء الذين يقدمون المساعدات للصومال لمجابهة المجاعة والأمراض؟ كان الأولى بهذا الشاب ان يترك اثرا خيرا يعطي به انطباعا عن العرفان بالجميل وقيم الإسلام السمح.
وظهورُ أثر المُسلم في حياتِه وبعد مماتِه من عاجلِ بِشارات توفيقِ الله وقبُولِه.
قيلَ لرسولِ الله – صلى الله عليه وسلم -: أرأيتَ الرَّجُل يعملُ العملَ من الخير ويحمدُه، أو يُحبُّه الناسُ عليه؟ قال: «تلك عاجِلُ بُشرى المُؤمن».
ومجالاتُ صِناعة الأثر مُتنوِّعة، وأشكالُه مُتعدِّدة، يختارُ كلُّ فردٍ ما يُلائِمُ إمكاناتِه، وما يتوافَقُ مع قُدراتِه ومواهِبِه، كما كان صحابةُ رسولِ الله – صلى الله عليه وسلم – الذين ترَكُوا أثرًا فاعلًا في شتَّى مجالاتِ الحياةِ؛ في الإصلاح، في القضاء، في الإنفاق، في الجهاد، وفي العلم.
وكلُّ نفعٍ مُتعدٍّ يغرِسُ خيرًا، وتصلُحُ به الحياة يكون أثرًا طيبًا وأجرًا دائمًا؛ كالتعليمِ، والدعوةِ، وقضاءِ الحوائِج، ونُصرة المظلُوم، وأفضلُ العباداتِ أكثرُها نفعًا.

رابط الموضوع : http://www.assakina.com/news/news1/101652.html#ixzz4g7Gstp7W
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هولندا تعتقل مشتبها بصلته بحركة الشباب الصومالية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ :: الأقسام العامة :: مركز الحوار العام-
انتقل الى: