مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ
أهلا وسهلأ بكم جعلنا الله وإياكم من جنود الإسلام نرجو منكم التسجيل بالموقع وشكرا

مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ

(وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ 40 الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ)
 
الرئيسيةالتسجيلدخولاليوميةمكتبة الصوربحـثس .و .جالمجموعات
تابعونا على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك https://www.facebook.com/caliphate.Islamic

شاطر | 
 

 كينيا تقول إنها أحبطت هجوماً لحركة الشباب الصومالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سادرة المنتهى
مشرف عام متميز
مشرف عام متميز


عدد المساهمات : 391
نقاط : 12746
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 01/05/2014

مُساهمةموضوع: كينيا تقول إنها أحبطت هجوماً لحركة الشباب الصومالية   الثلاثاء يونيو 13, 2017 9:24 pm

نيروبي (صومالي تايمز) – قال قائد الشرطة الكينية إن الشرطة ألقت القبض على ستة رجال يشتبه في تخطيطهم لهجوم إرهابي برعاية حركة الشباب الصومالية المتشددة.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية قتل 20 جنديا كينياً في عدة هجمات وقع معظمها في طرق مهجورة في المنطقة الشمالية الشاسعة المتاخمة للصومال استخدم فيها المتشددون عبوات ناسفة بدائية الصنع.

وقال جوزيف بوينيت المفتش العام للشرطة في بيان في وقت متأخر يوم الأحد إن اثنين من المشتبه بهما كينيان بينما الآخرون من الصومال. كما صادرت الشرطة عبوات ناسفة وأربع سترات ناسفة ومواد تدخل في صناعة القنابل مثل مادة تي.إن.تي.

وقال بوينيت “تم إرسال الستة من برهانتشي في الصومال من قبل قادتهم لشن هجمات في كينيا”.

وتعاونت قوات الأمن الكينية مع نظيرتها في الصومال لإحباط الهجوم والقبض على المشتبه بهم. وذكر بوينيت أنه يتم استجواب الرجال الستة للتعرف على حجم الشبكة بأكملها.

وتخوض كينيا حربا شرسة ضد تنظيم حركة الشباب المتطرفة، التي تسيطر على أجزاء كبيرة من الصومال المجاورة، وتشكل تهديدا مباشرا لكينيا منذ تدخلها عسكريا ضمن قوات الاتحاد الأفريقي.

وفي أبريل 2016 شنت حركة الشباب هجوما على جامعة جاريسا شمال شرق كينيا، على بعد 125 ميلا من الحدود الصومالية مما أدي إلى مقتل 148 شخصا.

وأعلنت الحركة المرتبطة بتنظيم القاعدة مسؤوليتها عن الهجوم الإرهابي الذي استهدف جامعة جاريسا، كما تبنت عددا من العمليات الإرهابية الدامية الأخري التي تعرضت لها كينيا، ومن بينها الهجوم الذي استهدف مركزا للتسوق في منطقة ويست جيت في العاصمة نيروبي في سبتمبر 2013، مما أسفر عن مقتل 77 شخصا.

وتبنت حركة الشباب المتطرفة عدة هجمات على قرى كينية في منطقة لامو الحدودية في يوليو 2014 أسفرت عن مقتل 29 مزارعا كينيا.

ووفقا للإحصاءات الرسمية التي أصدرتها الحكومية الكينية، تسببت حركة الشباب الإرهابية في مقتل أكثر من400 كيني منذ تدخل كينيا في الصومال.
http://www.somalitimes.net/2017/06/12//
تعليق:
منذ متى اوصت تعاليم القرآن بمعاداة الجيران وتعريض أمنهم للخطر؟ وكيف كان يعامل الرسول صلوات الله وسلامه جيرانه؟ الجميع يتذكر الجار الذي كان يلقي الزبالة بالقرب من منزله وعندما مرض هذا الرجل الشرير ذهب الرسول ليعوده! هذه هي روح الإسلام التي علمها لنا الرسول صلى الله عليه وسلم وليست على طريقة حركة الشباب التي هاجمت في السابق والحاضر وربما المستقبل الجيران الذي أوصي بهم الرسول صلى الله عليه وسلم حتى اليهود والنصارى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كينيا تقول إنها أحبطت هجوماً لحركة الشباب الصومالية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ :: الأقسام العامة :: مركز الحوار العام-
انتقل الى: