مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ
أهلا وسهلأ بكم جعلنا الله وإياكم من جنود الإسلام نرجو منكم التسجيل بالموقع وشكرا

مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ

(وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ 40 الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ)
 
الرئيسيةالتسجيلدخولاليوميةمكتبة الصوربحـثس .و .جالمجموعات
تابعونا على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك https://www.facebook.com/caliphate.Islamic

شاطر | 
 

 تدمير قاعدة لحركة الشباب في مناطق بونت لاند

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سادرة المنتهى
مشرف عام متميز
مشرف عام متميز


عدد المساهمات : 391
نقاط : 12746
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 01/05/2014

مُساهمةموضوع: تدمير قاعدة لحركة الشباب في مناطق بونت لاند   الأربعاء يونيو 21, 2017 8:18 pm

غرووى (صومالي تايمز) – ذكرت ولاية بونت لاند الإقليمية، أنها قامت بتدمير قاعدة عسكرية لمسلحي حركة الشباب المتطرفة في جبال “عَلْ مدو” بمحافظة الشرق شمال شرق الصومال.
وقال مسؤولون في بونت لاند لوسائل إعلام محلية، اليوم الثلاثاء، إن القوات المسلحة تمكنت من تدمير تلك القاعدة التابعة لحركة الشباب بعدما شنت هجمات برية خلال الساعات الماضية.
ولم يعرف بعد ما إذا أسفرت الهجمات البرية عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، إلا أن أطراف الصراع في الصومال تعلن بانتظام أنها كبدت الطرف الآخر خسائر ثقيلة لذا يتعذر في معظم الحالات التأكد من ذلك من مصادر مستقلة.
وكان مسلحون من حركة الشباب، قد قتلوا قبل نحو أسبوعين، عشرات الجنود في هجوم مباغت على قاعدة عسكرية بمنطقة “أف أرور” بالقرب من جبال غلغلا، بمحافظة الشرق.
وتعهد رئيس ولاية بونت لاند عبدالولي محمد علي بالقضاء على عناصر حركة الشباب المتطرفة في المناطق التابعة لإدارته الإقليمية بعد ذلك الهجوم الذي أسفر عن أكثر الخسائر البشرية التي لحقت بولاية بونت لاند منذ تأسيسها عام 1998م.
ويقول الخبراء بشؤون الحركات الإسلامية إن حركة الشباب الموالية لتنظيم القاعدة تسعى إلى تعزيز نفوذها العسكري في هذه المناطق الجبلية والساحلية، لتجد منفذا بحريا يربطها بالعالم الخارجي بما يساهم في استعادة نشاطها الداخلي والخارجي.
http://www.somalitimes.net/2017/06/20/%

تعليق:

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن من يسير فى طريق السلم الإنسانى متبع ما أمر الله به عباده المؤمنين، أما من يسلك مسالك الفرقة والشقاق وتكفير والتفجير والخوض فى الدماء والولوج فيها بغير حق فسادًا أو إفسادا متبع لخطوات الشيطان الذى هو لنا جميعا عدو مبين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تدمير قاعدة لحركة الشباب في مناطق بونت لاند
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ :: الأقسام العامة :: مركز الحوار العام-
انتقل الى: