مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ
أهلا وسهلأ بكم جعلنا الله وإياكم من جنود الإسلام نرجو منكم التسجيل بالموقع وشكرا

مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ

(وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ 40 الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ)
 
الرئيسيةالتسجيلدخولاليوميةمكتبة الصوربحـثس .و .جالمجموعات
تابعونا على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك https://www.facebook.com/caliphate.Islamic

شاطر | 
 

 أطباء بلا حدود تعود مجدداً إلى العمل في الصومال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سادرة المنتهى
مشرف عام متميز
مشرف عام متميز


عدد المساهمات : 427
نقاط : 13682
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 01/05/2014

مُساهمةموضوع: أطباء بلا حدود تعود مجدداً إلى العمل في الصومال   الثلاثاء يونيو 27, 2017 9:21 pm

مقديشو (صومالي تايمز) – بدأت المنظمة الطبية الدولية “أطباء بلا حدود” بعلاج المرضى في الصومال بعد انسحاب فِرَقها من البلد قبل ما يقارب الأربع سنوات. وتُقدم المنظمة الآن الدعم مرة أخرى لمستشفى مذغ الإقليمي، شمال غالكعيو، في ولاية بونت لاند في الصومال بالتعاون مع وزارة الصحة.
كما وبدأت “أطباء بلا حدود” بتقديم الدعم لبرنامج التغذية العلاجي في المستشفى في أيار/مايو ولجناح طب الأطفال في حزيران/يونيو.عالج مركز التغذية العلاجية المُكثفة 349 طفلاً دون سن الخامسة يعانون من سوء التغذية الحاد وذلك بمعدل دخول 10 أطفال يوميّا للإقامة بالمستشفى، إضافة إلى وصول عدد المرضى إلى 111 مريض في آن واحد.
وتم أيضاً علاج و عزل 201 طفل مصاب بالحصبة. إضافة إلى ذلك، أحالت أطباء بلا حدود 100 طفل إلى جناح طب الأطفال وقدمت 2297 استشارة طب أطفال لمرضى العيادات الخارجيّة منذ بداية يونيو/حزيران.
ومنذ سحب موظفيها من الصومال قبل أربع سنوات بسبب سلسلة الهجمات العنيفة التي تعرضوا لها، استمرت “أطباء بلا حدود” في متابعة وضع البلاد وإعادة العمل مع السلطات المعنية وتقييم ما إذا كانت الظروف تسمح لموظفيها بالعمل بأمان وأن تُسَلم المساعدة الإنسانية بإنصاف لكل من يحتاجها.
وتُكرر “أطباء بلا حدود” نداءها اليوم إلى جميع أطراف النزاع لضمان تقديم المساعدات الطبية إلى الشعب الصومالي وإلى احترام سلامة موظفي الإغاثة الإنسانية الذين يخاطرون بحياتهم للعناية بالمرضى.
ونظراً للتجارب السابقة، فقد كانت عودة “أطباء بلا حدود” إلى الصومال عودة حذرة ومتواضعة، حيث أن البرامج الطبية والإنسانية المُخطط لها في بونت لاند ستكون ذات نطاق محدود للفترة الراهنة.
وسيعتمد وجود “أطباء بلا حدود” في الصومال ونطاق برامجها والتوسع المُحتمل لأنشطتها إلى مناطق أخرى تماماً على القبول والتسهيل والدعم الحقيقي من السلطات والمجتمعات المحلية أين تقدم “أطباء بلا حدود” خدماتها.
http://www.somalitimes.net/2017/06/24

تعليق:
هذه بارقة امل لا يمكن للعين ان تخطأها لأنها تعني ان الصومال على طريق الأستقرار و السلام والتي ستجعل منظمة أطباء بلا حدود لا تري مقاطعتها . لقد بدأ بالأمس القريب محاددثات مع روبو القائد في حركة الشباب والذي سيضع حركة الشباب على طريق السلام مثلما فعلت الكثير من الجركات الجهادية مثل الجماعة الإسلامية التي راجعت نفسها وتركت العنف والقت السلاح وانخرطت في المجتع. نتمنى للصومل كل الخير وان تكون عودة أطباء لا حدود بداية الأستقرار والاستثمار التي تحتاجها الصومال .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أطباء بلا حدود تعود مجدداً إلى العمل في الصومال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ :: الأقسام العامة :: مركز الحوار العام-
انتقل الى: