مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ
أهلا وسهلأ بكم جعلنا الله وإياكم من جنود الإسلام نرجو منكم التسجيل بالموقع وشكرا

مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ

(وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ 40 الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ)
 
الرئيسيةالتسجيلدخولاليوميةمكتبة الصوربحـثس .و .جالمجموعات
تابعونا على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك https://www.facebook.com/caliphate.Islamic

شاطر | 
 

 غارة جوية تستهدف قاعدة لحركة الشباب في شبيلي السفلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سادرة المنتهى
مشرف عام متميز
مشرف عام متميز


عدد المساهمات : 391
نقاط : 12746
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 01/05/2014

مُساهمةموضوع: غارة جوية تستهدف قاعدة لحركة الشباب في شبيلي السفلي   الجمعة يوليو 07, 2017 9:46 pm

تفيد الأنباء الواردة من مدينة براوه الساحلية في محافظة شبيلي السفلى بولاية جنوب غرب الصومال أن طائرة بدون طيار قصفت يوم أمس بعدة صواريخ قاعدة عسكرية لحركة الشباب الصومالية المتشددة تقع بين بلدتي براوه وكونيا برو، واستهدفت الغارة الجوية أحد قادة عناصر الحركة والذي لقي حتفه مع حراسه حسب ما أكده المسؤولون المحليون.

وتعمل السلطات الأمنية في إجراء تحقيقات حول معرفة ملابسات القصف الذي يعتقد أن طائرة  نفذته، والتأكد من هويات العناصر المستهدفة من حركة الشباب في الغارة الجوية.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي نفذت طائرات  هجمات مماثلة على مناطق خاضعة لسيطر حركة الشباب في مناطق عديدة من محافظة شبيلي السفلى تكبدت فيها الحركة بخسائر مادية وبشرية، وفقدت السيطرة على مناطق عديدة.

وتواجه حركة الشباب المتشددة ضغوطات من خلال الغارات الجوية والعمليات العسكرية التي تستهدف قيادتها وعناصرها وقواعدها العسكرية في الصومال في ظل عزم الحكومة الصومالية على تحرير المناطق المتبقية بيد الحركة في غضون عامين.

من جهة أخرى وقعت اشتباكات عنفية اليوم الإثنين بين أفراد من الجيش وقوات أميصوم وبين عناصر من حركة الشباب في الطريق بين مدينة غربهاري وبورطوبو بمحافظة غذو جنوب الصومال، بعدما شن الجيش هجوما على قاعدة لحركة الشباب كانت تعمل منها زرع الألغام والهجمات، ولم ترد أنباء عن حجم الخسائر بين الجانبين.
http://www.somalitimes.net/2017/07/03/

تعليق:

كل يوم يمر على حركة الشباب يثبت انه لا يوجد مآوى آمن امامها بل تخسر الكثير من كوادرها والأراضي التي تحت سيطرتها ومصادرها المادية وتواجة حركة الشباب ضغوطات من خلال الغارات الجوية والعمليات العسكرية التي تستهدف قيادتها وعناصرها  وقواعدها في الصومال . ولذلك انا اعتقد ان خطة الحكومة في القضاء على حركة الشباب خلال عامين سوف تنجح لأنها تمضى من هزيمة لأخرى وتفقد المزيد من قاداتها وقد تردت الروح المعنوية بعد ان سلم مختار روبو نفسه مما بدأ انشقاق داخل الحركة. ولم يعد بالحركة مكان آمن يختبأ فيه القادة او الأعضاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
غارة جوية تستهدف قاعدة لحركة الشباب في شبيلي السفلي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ :: الأقسام العامة :: مركز الحوار العام-
انتقل الى: