مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ
أهلا وسهلأ بكم جعلنا الله وإياكم من جنود الإسلام نرجو منكم التسجيل بالموقع وشكرا

مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ

(وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ 40 الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ)
 
الرئيسيةالتسجيلدخولاليوميةمكتبة الصوربحـثس .و .جالمجموعات
تابعونا على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك https://www.facebook.com/caliphate.Islamic

شاطر | 
 

 بونت لاند تعلن عن استيلائها على مواقع لحركة الشباب في جبال غلا غلا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سادرة المنتهى
مشرف عام متميز
مشرف عام متميز


عدد المساهمات : 391
نقاط : 12746
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 01/05/2014

مُساهمةموضوع: بونت لاند تعلن عن استيلائها على مواقع لحركة الشباب في جبال غلا غلا   الإثنين يوليو 10, 2017 9:50 pm


بوصاصو (صومالي تايمز)- أفادت الأنباء الواردة من محافظة بري شمال شرقي البلاد أن معارك ضارية اندلعت في أجزاء من جبال غلا غلا بالقرب من قرية أف أرور القريبة من مدينة بوصاصو العاصمة التجارية لولاية بونت لاند الإقليمة.
وذكر راديو (أس بي سي) أن قوات الأمن الخاصة لولاية بونت لاند الإقليمية اشتبكت مع عناصر من مسلحي حركة الشباب المتشددة في ضواحي القرية، واستمرت المعارك لمدة أربعة أيام متتالية في جبال غلا غلا، وقتل فيها 18 من مسلحي حركة الشباب، وتمكنت قوات الأمن بونت لاند من الاستيلاء على مواقع حركة الشباب المتشدة التي تتخذ من جبال غلا غلا مخبئا لها.
وسبق أن نفذت قوات الأمن الخاصة هجمات استهدفت معاقل حركة الشباب في مناطق واقعة في سلسلة جبال علمود، وتخوض ولاية بونت لاند حربا مفتوحة منذ سنوات ضد عناصر من حركة الشباب وتنظيم داعش والتي تشن اغتيالات طالت مسؤولين حكوميين وأمنيين وعسكريين.
وشهدت مدينة بوصاصو في الآونة الأخيرة سلسلة من الاغتيالات والهجمات التي تبنتها حركة الشباب، وآخرها الهجوم على منطقة “أف أرور” الذي قتل فيها أكثر من أربعين من أفراد قوات الأمن (الدروايش).
http://www.somalitimes.net/2017/07/10

تعليق:
كل يوم تفقد حركة الشباب كوادرها والاراضي التي تقع تحت يدها بل المواقع التي تختبئ فيها مثلما حدث في جبال غلا غلا على ايدي سلطات بونت لاند. ويدل هذه على الضعف الشديد الذي وصلت اليه هذه الجماعة بعد ان تحطمت روحها المعنوية بعد أنشقاق مختار روبو وتلقي الضربات من جبهتين بونت لاند والصومال معا.
لا شاك ان هذه الخسائر لها وقع شديد على معنويات الكوادر والأعداد التي يتم تجنيدها بعد ان رأوا انه لا يوجد لهم ملاذ آمن. ومن الأهمية بمكان ان نذكر ان منطقة جبال غلا غلا تم فيها الكثيرمن العمليات التي قامت بها الشباب وكذلك تنظيم الدولة في مقتل رجال الأمن والمسؤولبين الحكوميين والأمنيين والعسكريين.
وهكذا تخسر جماعة الشباب كل يوم الأرض والكوادر والأسلحة والهدف والرؤية حتى تتلاشى من الوجود.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بونت لاند تعلن عن استيلائها على مواقع لحركة الشباب في جبال غلا غلا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ :: الأقسام العامة :: مركز الحوار العام-
انتقل الى: