مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ
أهلا وسهلأ بكم جعلنا الله وإياكم من جنود الإسلام نرجو منكم التسجيل بالموقع وشكرا

مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ

(وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ 40 الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ)
 
الرئيسيةالتسجيلدخولاليوميةمكتبة الصوربحـثس .و .جالمجموعات
تابعونا على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك https://www.facebook.com/caliphate.Islamic

شاطر | 
 

 مجلس الوزراء الفيدرالي يعقد أولى جلساته العادية في كيسمايو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سادرة المنتهى
مشرف عام متميز
مشرف عام متميز


عدد المساهمات : 391
نقاط : 12746
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 01/05/2014

مُساهمةموضوع: مجلس الوزراء الفيدرالي يعقد أولى جلساته العادية في كيسمايو   الجمعة يوليو 14, 2017 9:08 pm

كيسمايو (صومالي تايمز)- من المقرر أن تبدأ أولى جلسات اجتماع مجلس الوزراء الفيدرالي اليوم الخميس في مدينة كسمايو العاصمة المؤقتة لولاية جوبالاند الإقليمية، وهي الأولى من نوعها خارج العاصمة مقديشو منذ انتهاء الفترة الانتقالية، وطرد مسلحي حركة الشباب من العاصمة قبل سنوات عديدة، وذلك تحت إجراءات أمنية مشددة.
ووصلت يوم أمس الأربعاء طائرتان تقل وفدا مكونا من مجلس الوزراء الفيدرالي ونوابهم ويقارب عددهم 35، يتقدمهم  رئيس الوزراء السيد حسن علي خيري إلى مطار كسمايو الدولي، واستقبل الوفد من قبل رئيس ولاية جوبالاند أحمد محمد إسلام (أحمد مدوبي)، وأعضاء من حكومته ونواب البرلمان الولائي، وقيادة الأجهزة الأمنية التابعة لولاية جوبالاند ،بالإضافة إلى العلماء و شرائح مختلفة من المجتمع المدني، وتوجه الوفد إلى قصر الضيافة التي تعقد اجتماعات مجلس الوزراء..
وأشار رئيس الوزراء إلى أن الهدف من عقد الاجتماع الوزاري لأول مرة في كسمايو هو من أجل تعزيز العلاقات والتعاون والتنسيق بين الحكومة الفيدرالية والولايات الإقليمية.
وأوضح السيد حسن علي خيري أن هناك خططا رامية إلى عقد اجتماع مجلس الوزراء في العواصم الإدارية الإقليمية من أجل الاستماع إلى آراء السكان المحليين والتشاور معهم حول القضايا الوطنية التي تهم المجتمع الصومالي.
وأجاز المجلس مشروعات من بينها قانون الصحافة المعدل، وقانون التعليم، والحقوق الخاصة التي يتمتع بها رئيس الجمهورية السابق حسن شيخ محمود وذويه، وغير ذلك.
وتسعى حكومة خيري إلى بسط نفوذها وهيبة الدولة في أنحاء البلاد، وتأتي خطوة إنعقاد الاجتماع الوزاري الفيدرالي في كسمايو في إطار التوصيات والالتزامات التي تعهد بها رئيس الوزراء حسن خيري، ورئيس الجمهورية محمد عبدالله فرماجو.
http://www.somalitimes.net/2017/07/13

تعليق:
هذه هي ثمار الأستقرار والأمن التي بدأت تشعر بها الصومال بعد هزيمة حركة الشباب وتقوقعها في سراديب وشقوق الأرض واستخدامها اسلوب أضرب واهرب الذي فشل في مقديشو وحولها.   ولابد ان تتبع هذه الخطوة خطوات أخري تثبت بها الحكومة الأمن والسيطرة بالبلاد مما يشجع المسثثمرين الى الحضور الى الصومال و بداية الأستثمار التي توظف الألأف  وتنعش الأقتصاد وهي أهداف ليس على ما تريد حركة الشباب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مجلس الوزراء الفيدرالي يعقد أولى جلساته العادية في كيسمايو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ :: الأقسام العامة :: مركز الحوار العام-
انتقل الى: