مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ
أهلا وسهلأ بكم جعلنا الله وإياكم من جنود الإسلام نرجو منكم التسجيل بالموقع وشكرا

مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ

(وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ 40 الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ)
 
الرئيسيةالتسجيلدخولاليوميةمكتبة الصوربحـثس .و .جالمجموعات
تابعونا على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك https://www.facebook.com/caliphate.Islamic

شاطر | 
 

 انقسام في «الشباب» الصومالية لارتياب في ولاء قائد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سادرة المنتهى
مشرف عام متميز
مشرف عام متميز


عدد المساهمات : 427
نقاط : 13682
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 01/05/2014

مُساهمةموضوع: انقسام في «الشباب» الصومالية لارتياب في ولاء قائد   الخميس يوليو 20, 2017 8:56 pm

وقع انقسام كبير في صفوف حركة التمرد في الصومال بعد أن أكد مسؤولون حكوميون أمس (الجمعة) أنهم أرسلوا قوات لدحر مسلحين متشددين يسعون إلى اعتقال أحد قادتهم.

وعرضت الولايات المتحدة مكافأة قيمتها خمسة ملايين دولار للقبض على مختار روبو أبو منصور المعروف باسم (روبو) الذي كان في وقت ما الناطق باسم «حركة الشباب» المتشددة ونائب زعيمها.

وتسعى الحركة إلى الإطاحة بحكومة الصومال المدعومة من الغرب. وأصبح ولاء «روبو» للحركة المتشددة موضع شكوك عام 2013، لكنه ظل يدين لها بالولاء ظاهرياً. وفي وقت سابق هذا الشهر رفعت الولايات المتحدة في هدوء اسمه من قائمتها لرعاة الإرهاب بعد خمس سنوات من إدراجه.

وقال العقيد أدن أحمد وهو ضابط في الجيش الوطني من مدينة هودور في جنوب غربي البلاد قرب معقل «روبو»، إن «هناك مفاوضات تمت وتتم بين مختار روبو والحكومة الاتحادية الصومالية لكن لا يوجد حتى الآن أي ضمان بأنه سينشق».

ومن شأن الانقسام في «حركة الشباب» أن يصيبها بمزيد من الضعف بعد سنوات خسرت فيها أراض في شكل مطرد. وانسحبت الحركة من العاصمة مقديشو في 2011 وفقدت السيطرة منذ ذلك الحين على غالبية المدن الكبرى في جنوب ووسط الصومال.

وقال أحمد «نحن على علم بأن مقاتلين من حركة الشباب يخططون لمهاجمة وأسر روبو لكن هذا لن يكون سهلاً لأن لديه مقاتلين مدربين ومسلحين جيداً يدينون له بالولاء الكامل... بالأمس أعددنا حوالى 300 من جنود الجيش معهم عربات عسكرية للدفاع عن روبو».

وأضاف قائلاً «أولئك الجنود موجودون الآن على مشارف البلدة. لأسباب كثيرة لا يمكننا إرسالهم مباشرة. الشباب قد تنصب لهم مكمناً وروبو نفسه قد ينصب مكمناً لقواتنا. لن نقدم تعزيزات لروبو إلا بعد أن نتأكد من اندلاع قتال بين الشباب وروبو».

وقال سكان إن روبو يتحصن مع حوالى 400 مقاتل في قرية على بعد حوالى 18 كيلومتراً من هودور عاصمة منطقة باكول في جنوب الصومال. وقال زعيم قبلي محلي يدعى محمد نور «نعرف أن الشباب قررت تجريد روبو من السلاح بعد أن سمعوا أنه رفع من القائمة الأميركية للمطلوبين».

http://www.alhayat.com/Articles/22629317/

تعليق:
هذه هي بداية النهاية للحركة عندما يتنازع الأفراد والكوادر وتنعدم  الثقة بين القادة. والحقيقة ان حركة الشباب قد فشلت في تخقيق اي شيء ملموس للصوماليون سوى القتل والتخريب  والأغتيالات لكبار رجال الدولة. يا أيها الشباب الذين يعتقدون في حركة الشباب راجعوا أنفسكم وتقبلوا المبادرة التي عرضها عليكم رئيس البلاد و أستقيموا يرحمكم الله قبل فوات الوقت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
انقسام في «الشباب» الصومالية لارتياب في ولاء قائد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ :: الأقسام العامة :: مركز الحوار العام-
انتقل الى: