مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ
أهلا وسهلأ بكم جعلنا الله وإياكم من جنود الإسلام نرجو منكم التسجيل بالموقع وشكرا

مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ

(وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ 40 الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ)
 
الرئيسيةالتسجيلدخولاليوميةمكتبة الصوربحـثس .و .جالمجموعات
تابعونا على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك https://www.facebook.com/caliphate.Islamic

شاطر | 
 

 ارتفاع حصيلة ضحايا الاعتداء في كيسمايو إلى 11 قتيلا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سادرة المنتهى
مشرف عام متميز
مشرف عام متميز


عدد المساهمات : 427
نقاط : 13682
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 01/05/2014

مُساهمةموضوع: ارتفاع حصيلة ضحايا الاعتداء في كيسمايو إلى 11 قتيلا   الأربعاء أغسطس 02, 2017 9:02 pm

كيسمايو (صومالي تايمز) – ارتفع عدد القتلى في انفجار سيارة ملغومة، أمس الثلاثاء، أمام مقهى بمدينة كيسمايو الساحلية الى 11 شخصا معظمهم من كبار السن، وفقا لما ذكره مسؤولون طبيون محليون.

وأضافوا “نعتقد أنها سيارة مفخخة كانت متوقفة أمام مقهى الشاي المزدحم. وحتى الآن، نعلم أن 10 مدنيين قتلوا وأصيب عدد آخر بجروح متفاوتة “.

وتابعوا أن الانفجار كان الأكثر دموية في المدينة منذ أشهر، وأدى الى مقتل مدنيين أبرياء يجلسون في المقهى للشاي بعد الظهر، والدردشة مع بعضهم البعض.

ويعالج الجرحى حاليا في المستشفى الرئيسى بالمدينة. وبدأت قوات حكومة جوبالاند الإقليمية اليوم الأربعاء عملية مطاردة فى المنطقة التى تديرها للقبض على المشتبه فيهم.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الانفجار، إلا أن حركة الشباب المتطرفة غالبا ما تنفذ هجمات دموية في داخل مقديشو وخارجها.

ويعتبر انفجار مدينة كيسمايو هجوماً نادراً في المدينة الساحلية التي سيطرت عليها حركة الشباب في وقت سابق، إذ تستهدف الحركة في الغالب العاصمة مقديشو وقواعد يديرها جنود الحكومة والاتحاد الأفريقي في مناطق نائية.
http://www.somalitimes.net/2017/08/02/

تعليق:
الإسلام دين العدل والاعتدال، دين السلم والمسالمة، دين المحبة والتقوى، والشريعة الإسلامية شديدة الحرص على توجيه سلوك الإنسان وأخلاقه، وحماية حياته من اي اعتداء، وتكفل عزته وكرامته.
جعل الاسلام للنفس الإنسانية مكانة محترمة، فمدح في كتابه الكريم إحياء النفس وذم قتلها فقال تعالى: (مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا) [سورة المائدة ـ الآية 32]
(إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ) [سورة المائدة ـ الآية 33]
(وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا) [سورة النساء ـ الآية 93]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ارتفاع حصيلة ضحايا الاعتداء في كيسمايو إلى 11 قتيلا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ :: الأقسام العامة :: مركز الحوار العام-
انتقل الى: