مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ
أهلا وسهلأ بكم جعلنا الله وإياكم من جنود الإسلام نرجو منكم التسجيل بالموقع وشكرا

مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ

(وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ 40 الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ)
 
الرئيسيةالتسجيلدخولاليوميةمكتبة الصوربحـثس .و .جالمجموعات
تابعونا على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك https://www.facebook.com/caliphate.Islamic

شاطر | 
 

 مقتل شرطي في هجوم شنه متطرفون شمال كينيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سادرة المنتهى
مشرف عام متميز
مشرف عام متميز


عدد المساهمات : 391
نقاط : 12746
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 01/05/2014

مُساهمةموضوع: مقتل شرطي في هجوم شنه متطرفون شمال كينيا   الخميس أغسطس 03, 2017 9:59 pm

مانطيرا (صومالي تايمز) – أعلن مسؤول كيني بارز، اليوم الخميس، مقتل شرطي في هجوم شنه متطرفون على مركز للشرطة في مدينة مانطيرا الواقعة شمال البلاد.

وقال المنسق الإقليمي للشمال الشرقي، محمود صالح – حسبما نقلت شبكة “إيه بى سى نيوز” الأمريكية، اليوم – إنه يشتبه في أن حركة الشباب الصومالية المسلحة، هي من يقف وراء هذا الهجوم.

ويأتى هذا الهجوم بعد مرور يوم واحد على مصرع 3 أشخاص في هجوم يشتبه في أنه أيضا لحركة الشباب الصومالية المتطرفة جنوب كينيا.

وتخوض كينيا حربا شرسة ضد تنظيم حركة الشباب المتطرفة، التي تسيطر على أجزاء كبيرة من الصومال المجاورة، وتشكل تهديدا مباشرا لكينيا منذ تدخلها عسكريا ضمن قوات الاتحاد الأفريقي.

وفي أبريل 2016 شنت حركة الشباب هجوما على جامعة غاريسا شمال شرق كينيا، على بعد 125 ميلا من الحدود الصومالية مما أدي إلى مقتل 148 شخصا.

وأعلنت الحركة المرتبطة بتنظيم القاعدة مسؤوليتها عن الهجوم الإرهابي الذي استهدف جامعة جاريسا، كما تبنت عددا من العمليات الإرهابية الدامية الأخري التي تعرضت لها كينيا، ومن بينها الهجوم الذي استهدف مركزا للتسوق في منطقة ويست جيت في العاصمة نيروبي في سبتمبر 2013، مما أسفر عن مقتل 77 شخصا.

وتبنت حركة الشباب المتطرفة عدة هجمات على قرى كينية في منطقة لامو الحدودية في يوليو 2014 أسفرت عن مقتل 29 مزارعا كينيا.

ووفقا للإحصاءات الرسمية التي أصدرتها الحكومية الكينية، تسببت حركة الشباب الإرهابية في مقتل أكثر من400 كيني منذ تدخل كينيا في الصومال.
http://www.somalitimes.net/2017/08/03/مقتل-شرطي-في-هجوم-شنه-متطرفون-شمال-كيني

تعليق:
أخي المسلم الكريم : إياك إياك الوقوع في دماء المسلمين فإنَّ مما عُلِمَ من الدين بالضرورة وتواترتْ به الأدلة من الكتاب والسنة حُرمة دم المسلم ؛ فإنَّ المسلم معصوم الدم والمال ، لا تُرفعُ عنه هذه العصمة إلاّ بإحدى ثلاث ؛ إذ يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : (( لا يَحلُّ دمُ امرىءٍ مسلم إلاّ بإحدى ثلاث : كَفَرَ بعدَ إسلامهِ ، أو زَنَى بعد إحصانهِ ، أو قَتَلَ نفساً بغير نفس ))(1)، وما عدا ذلك ، فحرمة المسلم أعظم عند الله من حرمة الكعبة ، بل من الدنيا أجمع . وفي ذلك يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : (( والذي نفسي بيده لقتل مؤمن أعظم عند الله من زوال الدنيا ))(2) وهذا الحديث وحده يكفي لبيان عظيم حرمة دم المسلم ، ثم تبصّر ماذا سيكون موقفك عند الله يوم القيامة إنْ أنت وقعت في دم حرام ، نسأل الله السلامة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مقتل شرطي في هجوم شنه متطرفون شمال كينيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ :: الأقسام العامة :: مركز الحوار العام-
انتقل الى: