مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ
أهلا وسهلأ بكم جعلنا الله وإياكم من جنود الإسلام نرجو منكم التسجيل بالموقع وشكرا

مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ

(وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ 40 الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ)
 
الرئيسيةالتسجيلدخولاليوميةمكتبة الصوربحـثس .و .جالمجموعات
تابعونا على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك https://www.facebook.com/caliphate.Islamic

شاطر | 
 

 حركة الشباب الصومالية تنشر مقطع فيديو لإعدام جندي كيني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سادرة المنتهى
مشرف عام متميز
مشرف عام متميز


عدد المساهمات : 391
نقاط : 12746
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 01/05/2014

مُساهمةموضوع: حركة الشباب الصومالية تنشر مقطع فيديو لإعدام جندي كيني   الإثنين أغسطس 07, 2017 10:42 pm

مقديشو (صومالي تايمز) – نشرت حركة الشباب الصومالية المتشددة، مقطع فيديو يظهر إعدام جندي كيني أسير، فيما توصف بأنها محاولة للتأثير على الانتخابات الرئاسية الكينية المقرر إجراؤها يوم الثلاثاء المقبل، طبقا لما ذكرته إذاعة شبيلي المحلية اليوم الأحد.

وذكرت مجموعة “سايت” للاستخبارات التي تراقب المنظمات المتطرفة أن جماعة الشباب بثت مقطع الفيديو، الذي يظهر مقتل الجندي، ليونارد ماينجي كيو أمس السبت.

وكانت حركة الشباب قد احتجزت الجندي كيو في الصومال في كانون ثان/يناير .2016 وفي مقطع الفيديو، ألقى الجندي باللوم على الرئيس أوهورو كينياتا وحكومته في مقتله.

وتشن الحركة هجمات داخل كينيا؛ ردا على إرسال نيروبي قوات إلى الصومال في أكتوبر 2011، للمساعدة في إعادة سيطرة الحكومة المركزية في مقديشو على العديد من المناطق التي يسيطر عليها مقاتلو الحركة.

ومنذ ذلك الوقت نفذت الحركة هجمات عنيفة راح ضحيتها عشرات الكينيين في نيروبي، وغاريسا، ومنطيريا، ووجير. وقتل نحو سبعين بينهم أجانب في اقتحام تبنته الحركة لمركز “ويست غيت” التجاري في نيروبي في سبتمبر/أيلول 2013.
http://www.somalitimes.net/2017/08/06/
تعليق:
هذا الأعدام المقصود به التغطية على فشل الحركة في تحقيق أي شيء يذكر بالصومال بل الآن نرى الصومال وهي تتقدم بخطوات واثقة نحو الاستقرار والتقدم بعد اخنيار الرئيس الجديد. اما أنغماس الشباب في كينيا فهي حركة سياسية مكشوفة للضغط على الحكومة الكينية التي ستواجة الاستفتاء قريبا. وهل حكومة كينيا في حالة حرب مع الصومال حتى تقوم الشباب بأحتجاز الاسير ثم قتله فيما بعد؟ لقد سمح الإسلام بأخذ الأسرى لوكانت هناك حالة حرب واوصى بمعاملتهم معاملة جيدة وليس قتلهم. هذه يدل على جهل الشباب بتعاليم الأسلام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حركة الشباب الصومالية تنشر مقطع فيديو لإعدام جندي كيني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ :: الأقسام العامة :: مركز الحوار العام-
انتقل الى: