مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ
أهلا وسهلأ بكم جعلنا الله وإياكم من جنود الإسلام نرجو منكم التسجيل بالموقع وشكرا

مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ

(وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ 40 الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ)
 
الرئيسيةالتسجيلدخولاليوميةمكتبة الصوربحـثس .و .جالمجموعات
تابعونا على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك https://www.facebook.com/caliphate.Islamic

شاطر | 
 

 الأمم المتحدة: الحصبة تهدد حياة 13 ألف طفل بالصومال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سادرة المنتهى
مشرف عام متميز
مشرف عام متميز


عدد المساهمات : 391
نقاط : 12746
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 01/05/2014

مُساهمةموضوع: الأمم المتحدة: الحصبة تهدد حياة 13 ألف طفل بالصومال   الثلاثاء أغسطس 08, 2017 9:11 pm

نيويورك (صومالي تايمز) – أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك، أمس الثلاثاء، أن عدد حالات الإصابة بالحصبة في الصومال وصلت إلى أكثر من 13 ألف حالة العام الحالي، مقارنة بما يقرب من 5 آلاف حالة سنويًا منذ العام 2014.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية بنيويورك، أمس الثلاثاء، حيث قال دوغريك إن هناك زيادة “مقلقة” في عدد الحالات المشتبه في إصابتها بالحصبة في الصومال.

وأوضح أن “مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) تم إبلاغه بوصول عدد حالات الإصابة بالحصبة في الصومال إلى 13 ألف و428 حالة العام الحالي، مقارنة بما يقرب من 5 آلاف حالة سنويًا منذ العام 2014″، دون مزيد من التفاصيل.

وأضاف: “يقول أوتشا إن النزوح الناجم عن موجة الجفاف الحالية في الصومال يفاقم الوضع ويزيد من انتشار المرض، ويعتزم المكتب القيام بحملة طارئة شاملة ضد الحصبة التي تستهدف الأطفال دون سن العاشرة، لكنها في حاجة إلى مبلغ 14 مليون دولار لدعم الحملة”.

وبحسب بيانات لمنظمات دولية معنية، لا يجد نصف سكان الصومال، التي تعد عاشر أفقر دولة في العالم، إمكانية الوصول إلى الموارد المائية، ما يدفع الأطفال للمسير عدة كيلومترات من أجل تأمين مياه للشرب.

كما يتسبب تلوث المياه في انتشار الأمراض الوبائية، ويقدر عدد المصابين بمرضي الكوليرا والملاريا بنحو 600 ألف شخص في البلاد، وفق بيانات المنظمات ذاتها.

فيما تتواصل التحذيرات الأممية من تفاقم الوضع الإنساني في الصومال وتحوله إلى كارثة إنسانية ما لم تتدخل الجهات الإنسانية للحد من أزمة الجفاف، وتخفيف معاناة المتضررين، الذين يقدر أعدادهم بنحو 6 مليون صومالي معظمهم نساء وأطفال، وهو عدد يمثل نصف تعداد سكان البلاد تقريبًا والبالغ نحو 12 مليون نسمة.

والحصبة، مرض فيروسي حاد ومعدي يصيب الأطفال، ويسبب لهم بعض المضاعفات التي تكون خطيرة في بعض الأحيان، ويعتبر من أكثر الأمراض انتشارًا في سن الطفولة بصفه خاصة.
http://www.somalitimes.net/2017/08/02//

تعليق:
هذه مرض جيديد تحذر الأمم المتحدة منه في الصومال وكأن الجفاف والكوليرا ليستا كافيان لمعانة الشعب المسلم المكافح الصبور وهو ما يضع احمال اضافية على كاهل الحكومة. والسؤال الذي يطرح نفسه دائما: اين الشباب من هذا كله؟ لقد افادت كل التقارير ان حركة الشباب تقوم بسرقة المساعدات الأنسانية وتبيعها لتحقيق الأرباح بينما يعاني الشعب الصومالي من كل هذه الأمراض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأمم المتحدة: الحصبة تهدد حياة 13 ألف طفل بالصومال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ :: الأقسام العامة :: مركز الحوار العام-
انتقل الى: