مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ
أهلا وسهلأ بكم جعلنا الله وإياكم من جنود الإسلام نرجو منكم التسجيل بالموقع وشكرا

مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ

(وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ 40 الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ)
 
الرئيسيةالتسجيلدخولاليوميةمكتبة الصوربحـثس .و .جالمجموعات
تابعونا على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك https://www.facebook.com/caliphate.Islamic

شاطر | 
 

 جركة الشباب تهاجم مقر قيادي منشق عنها بمحافظة بكول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سادرة المنتهى
مشرف عام متميز
مشرف عام متميز


عدد المساهمات : 391
نقاط : 12746
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 01/05/2014

مُساهمةموضوع: جركة الشباب تهاجم مقر قيادي منشق عنها بمحافظة بكول    الأربعاء أغسطس 09, 2017 9:26 pm

مقديشو (صومالي تايمز) – تفيد الأنباء الواردة من محافظة بكول التابعة لولاية جنوب غرب الصومال الإقليمية أن مسلحين من حركة الشباب الصومالية المتشددة شنوا صباح اليوم الأربعاء، هجوما على مقر إقامة القيادي السابق المنشق عن الحركة مختار روبو علي “أبومنصور” في منطقة “أبل” بالمحافظة، طبقا لما نشره موقع جوهر الالكتروني الإخباري .
ووفقا للموقع ذاته، يدور قتال عنيف حاليا بين المسلحين المهاجمين ومقاتلين موالين لمختارو روبو، حيث تسمع أصوات طلقات الأسلحة الثقيلة من القرى المحيطة بمدينة حدر حاضرة محافظة بكول.
ولم يتضح بعد، حجم الخسائر التي لحقت بالطرفين المتعاركين، إلا أن أنباء أولية شبه مؤكدة تفيد بوجود خسائر فادحة في صفوف الطرفين.
وكانت حركة الشباب المتشددة قد هددت القيادي السابق المنشق عن الحركة مختار روبو  علي “أبومنصور” بالتصفية بعد إعلان وزارة الخارجية الأمريكية في الـ23 من شهر يونيو الماضي، شطب اسمه من لائحة الأشخاص المطلوبين للولايات المتحدة الأمريكية لأنشطته بالإرهاب .
وكان أبو منصور من أبرز قيادات حركة الشباب الذين تلقوا تدريبات عسكرية مطلع التسعينات في معسكرات تابعة لتنظيم القاعدة وحركة طالبان في أفغانستان، وكانت المخابرات الأمريكية والإثيوبية تطارده بتهمة الضلوع في أنشطة إرهابية مناوئة لها ومحاولة إقامة دولة إسلامية في الصومال.
وبعد تأسيس حركة الشباب ككيان مستقل شغل أبو منصور منصب الناطق الرسمي للحركة قبل إقالته بشكل مفاجئ  وتعيينه في منصب نائب أمير الحركة السابق أحمد عبدي غوذني الذي اغتيل في 2014م.
وفي عام 2013م اختلف مع أمير الحركة السابق غوذني، وانشق عن الحركة واستقر مع جماعة من متابعيه في قرية من قرى محافظة بكول بجنوب غرب الصومال
http://www.somalitimes.net/2017/08/09

تعليق:
كيف لمقاتلي الشباب المسلمون ان يحاربوا ليقتلوا اخا مسلما لهم بمجرد انه أختلف معهم في الرأي؟ وماذا قال الإسلام عن قتل المسلم لأخيه؟ من الضرورات الخمس التي أجمعت عليه أمم الأرض من يوم خلق الله آدم إلى أن تقوم الساعة، حفظ الأنفس وعدم الاعتداء عليها، ولهذا شدد في عقاب في عقاب من قتل نفسا بغير حق في الدنيا والآخرة:

فعقابه في الدنيا إزهاق نفسه، كما أزهق نفس غيره.

قال تعالى في العقاب الأول:
((وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالأَنفَ بِالأَنفِ وَالأُذُنَ بِالأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَنْ تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَهُ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الظَّالِمُونَ)) [المائدة (45)]
قال تعالى: ((وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)) [النساء (93)]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جركة الشباب تهاجم مقر قيادي منشق عنها بمحافظة بكول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ :: الأقسام العامة :: مركز الحوار العام-
انتقل الى: