مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ
أهلا وسهلأ بكم جعلنا الله وإياكم من جنود الإسلام نرجو منكم التسجيل بالموقع وشكرا

مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ

(وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ 40 الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ)
 
الرئيسيةالتسجيلدخولاليوميةمكتبة الصوربحـثس .و .جالمجموعات
تابعونا على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك https://www.facebook.com/caliphate.Islamic

شاطر | 
 

 الأميصوم تتبرع بـ67 طنا من الغذاء لمتضرري الجفاف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سادرة المنتهى
مشرف عام متميز
مشرف عام متميز


عدد المساهمات : 409
نقاط : 13218
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 01/05/2014

مُساهمةموضوع: الأميصوم تتبرع بـ67 طنا من الغذاء لمتضرري الجفاف   الخميس أكتوبر 12, 2017 8:54 pm

مقديشو (صومالي تايمز) – ذكرت بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميصوم)، اليوم الأربعاء، أنها تبرعت بمجموعة متنوعة من المواد الغذائية قيمتها 100 ألف دولار أمريكي للحكومة الصومالية لمساعدة الضحايا المتضررين من الجفاف.
وقد سلم بيان من بعثة الاتحاد الأفريقي 67 طنا متريا تشمل الأرز والسكر والفول والزيت النباتي للمسؤولين الحكوميين.
وقال فرانسيسكو ماديرا، الممثل الخاص لرئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي للصومال الذي مثل رئيس لجنة الاتحاد الأفريقي موسى فكي محمد إن الوضع في الصومال مازال هشا بسبب سوء الأمطار وانتشار المرض بشكل متكرر.
وقال ماديرا “في حين أن هذا الشرط (الجفاف) كان له بعض الاختلافات الطفيفة، فإن المحنة الإنسانية في الصومال لا تزال تتطلب دعما مستمرا ومكثفا”.
وأضاف “وخلال إعلان اللجنة عن التبرع بمبلغ 100 ألف دولار من الاتحاد الأفريقي لمساعدة ضحايا الجفاف، أعرب عن رغبته في أن يحذو الآخرون هذه الإيماءات، وهذا دليل على الجدية التي ينظر بها الاتحاد الأفريقي للتحدي الإنساني في الصومال “.
وخلال زيارته للصومال في مارس الماضي، تعهد فكي بتقديم مساعدات إنسانية لضحايا الجفاف بعد نداء دولي لتقديم مساعدات طارئة للحكومة الصومالية.
ووجد النداء استجابة غير مسبوقة من الشعب الصومالي والمجتمع الدولي، بزيادة إجمالي 1.1 مليار دولار، مما ساعد على تجنب المجاعة.
وأكد ماديرا التزام بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال بمواصلة دعم الحكومة الصومالية والوكالات الإنسانية للوصول إلى السكان المحتاجين إلى المساعدة ودعمهم.
وحثّ الوزارات المعنية وقادة المجتمعات المحلية في البعثة على كفالة توزيع الإمدادات الغذائية والوصول إلى الأشخاص المحتاجين للمساعدة. ويواجه نحو 6.2 مليون شخص في جميع أنحاء الصومال انعدام الأمن الغذائي الحاد، وفقا للأمم المتحدة.
وقال محمد معلم، السكرتير الدائم لوزارة الشؤون الإنسانية وإدارة الكوارث إن المجتمع الدولي قام بعمل هائل لتوفير إمدادات الطوارئ التي تشتد الحاجة إليها لشعب الصومال.
وقال”لقد كان الشعب الصومالي مع شركائنا هذه المرة أكثر استعدادا وتنسيقا جيدا. وكان الصوماليون في كل جزء من العالم يشاركون كثيرا في جمع الأموال لمساعدة إخوتهم وأخواتهم. ولذلك، تمكنا من تجنب ما كان يمكن أن يكون مجاعة كارثية وخسائر في الأرواح “.
وأضاف أن الحكومة تعمل على وضع آليات للحد من آثار الجفاف المتكرر من خلال إيجاد حلول طويلة الأجل لتمكين الصومال من أن يكون أكثر إنتاجية.
http://www.somalitimes.net/2017/10/11
تعليق:
من المعروف ان قوات الأميصوم تتكون من قوات الدول المجاورة للصومال. واذا كانت هذه المبادرة الطيبة قد قامت بها الدول المجاورة فماذا عن حركة الشباب التي للأسف تنعت بأنها صومالية لا تفعل شيئا وكأنها لا ترى ماذا يحدث لضحايا الجفاف التي اتت على الزرع والضرع. لا أجد اجابة لموقف حركة الشباب القاسي الذي لا يفعل شيئا سوى القتل والتدمير للمسلمين واموالهم وتشوية الإسلام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأميصوم تتبرع بـ67 طنا من الغذاء لمتضرري الجفاف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ :: الأقسام العامة :: مركز الحوار العام-
انتقل الى: