مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ
أهلا وسهلأ بكم جعلنا الله وإياكم من جنود الإسلام نرجو منكم التسجيل بالموقع وشكرا

مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ

(وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ 40 الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ)
 
الرئيسيةالتسجيلدخولاليوميةمكتبة الصوربحـثس .و .جالمجموعات
تابعونا على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك https://www.facebook.com/caliphate.Islamic

شاطر | 
 

 حركة الشباب الصومالية تعلن استعادتها “بريرى” بدون قتال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سادرة المنتهى
مشرف عام متميز
مشرف عام متميز


عدد المساهمات : 434
نقاط : 14778
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 01/05/2014

مُساهمةموضوع: حركة الشباب الصومالية تعلن استعادتها “بريرى” بدون قتال   الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 8:29 pm


مقديشو (صومالي تايمز) – أعلنت حركة الشباب الصومالية، اليوم السبت، أن مقاتليها استعادوا السيطرة على بلدة بريرى بمحافظة شبيلي السفلى على بعد 50 كيلومترا تقريبا جنوب العاصمة الصومالية مقديشو، من دون قتال.
وذكرت الحركة في بيان صحفي نشرته على مواقع الكترونية تابعة لها أن مقاتليها دخلوا البلدة وتمكنوا من استعادة السيطرة عليها دون قتال.
وكان الجيش الصومالي قد انسحب في وقت سابق من يوم الجمعة من بلدة بريرى دون أن يبدي أي أسباب لذلك.
ويرى مراقبون صوماليون أن استعادة الحركة السيطرة على بلدة بريرى تعد ضربة عسكرية وأمنية لجهود القوات الصومالية المدعومة من قوات الأميصوم الرامية إلى تحرير المناطق المتبقية تحت سيطرة حركة الشباب في محافظة شبيلى السفلى.
وتسعى حركة الشباب الصومالية إلى فرض تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية في الصومال وتنفذ هجمات من حين لآخر في مقديشو وغيرها ضمن محاولاتها للإطاحة بالحكومة المدعومة من المجتمع الدولي وطرد قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي(أميصوم
http://www.somalitimes.net/2017/10/14/

تعليق:
ليست هذه هي المرة الأولى التي تستعيد فيها حركة الشباب قرية او بلد ثم تنسحب منها عند مواجهة الجيش او قوات الأميصوم. والسؤال الذي يطرح نفسه هو ماذا أستفادت حركة الشباب من الأنسحاب من القرى او المدن التي دخلتها ثم تعاود الأ،سحاب منها. هل بغرض الدعاية ورفع الروح المعنوية لعناصرها ام بغرض الدعاية العالمية بأظهار انها مازالت قادرة وقوية على الحركة واحتلال المدن والقري. على كل الأحوال لم تفلح حركة الشباب سوى في قتل النئات من المسلمني وهو الأمر الذي حرمه الأسلام وتحطيم البنية التحتية للبلاد واخافة المستثمرين من التوجهه اليها وأستثمار أموالهم بها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حركة الشباب الصومالية تعلن استعادتها “بريرى” بدون قتال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ :: الأقسام العامة :: مركز الحوار العام-
انتقل الى: