مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ
أهلا وسهلأ بكم جعلنا الله وإياكم من جنود الإسلام نرجو منكم التسجيل بالموقع وشكرا

مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ

(وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ 40 الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ)
 
الرئيسيةالتسجيلدخولاليوميةمكتبة الصوربحـثس .و .جالمجموعات
تابعونا على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك https://www.facebook.com/caliphate.Islamic

شاطر | 
 

 مظاهرات تنطلق بمقديشو وعدد من المدن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سادرة المنتهى
مشرف عام متميز
مشرف عام متميز


عدد المساهمات : 427
نقاط : 13682
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 01/05/2014

مُساهمةموضوع: مظاهرات تنطلق بمقديشو وعدد من المدن   الأربعاء أكتوبر 18, 2017 9:21 pm

حسب وصف شهود عيان فإن شاحنة كانت تسير بسرعة كبيرة في إحدى شوارع مقديشو وأدت إلى انقلاب دراجات نارية وسيارات، واصطدمت ببعض المركبات التى كانت متكدسة بسبب الزحام المرورى، وحاولت قوات الأمن إطلاق النار على سائق الشاحنة، الذى نجح فى الوصول بها إلى أحد أكثر التقاطعات ازدحاما فى العاصمة وفجر الشاحنة هناك، وأدى الانفجار إلى إلحاق أضرار هائلة بالمباني المحيطة، وتحطمت نوافذ وأبواب منازل على مسافة مئات الأمتار،كما حدثت انهيارات جزئية في بعض المباني، وقال محمد يوسف، الموظف في مستشفى المدينة الذى تم نقل كثير من الضحايا إليه، إن معظم الضحايا من المدنيين.
ووصف الرئيس الصومالي محمد عبد الله محمد الهجوم بأنه مأساة وطنية، ودعا الشعب إلى مساعدة الضحايا بالتبرع بالدم ، وأعلن حدادا وطنيا لثلاثة أيام.
ويذكر أن جماعة الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة، تشن هجمات على المنشآت والقوات الحكومية وقوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي التي تساند حكومة مقديشو في قتالها ضد الجماعة.
من جهة أخرى انطلقت المظاهرات المنددة بالتفجير الدموي الذي استهدف تقاطع زوبي يوم السبت الماضي في كل من العاصمة الصومالية مقديشو وبيدوا ومدن أخرى بالبلاد.
ويستقبل مطار مقديشو الدولي المزيد من المساعدات الدولية والمحلية لدعم المتضررين لأكبر هجوم وحشي قتل نحو 300 مدني وجرح 300 في شارع مزدحم في مقديشو، ومن المتوقع أن تقلع من مطار غرووي عاصمة ولاية بونت لاند طائرة تنقل موادا طبية وأطباء إلى العاصمة مقديشو اليوم الأربعاء.
http://www.somalitimes.net/2017/10/17/
تعليق:
لماذا لم تعترف حركة الشباب بمسئوليتها عن هذه الفاجعة بالرغم انها لا تفوتها عملية الا وأسرعت عن إعلان مسئوليتها عنه؟ السبب واضح: انظروا لحجم التدمير الذي احدثته سيارة الإرهابي في الأرواح والمباني المحيطة والتى فاقت قدرة السلطات المحلية والتي لم تتردد على الاستنجاد بالدول المحيطة والدولية للمساعدة لنقل الجرحي والتبرع بالدم والبحث بين الأنقاض على الأحياء ونقل المصابين الى مستشفيات اخرى بالدول الصديقة بعد ان اكتظت المستشفيات المحلية بالمصابين. كل هذه التدمير في المباني وقتل المسلمين الأبرياء الغير مسبوق وجرح المئات منهم بسبب ارهاب الشباب. اعتقد انه لن يكون هناك شخصا واحدا بعد اليوم يمكن ان ينسى للشباب هذه المأساة او يجد لها أي عذر فقد سقط القناع عن ادعاءاتها انها منظمة اسلامية وهى لا تفهم شيئا عن الإسلام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مظاهرات تنطلق بمقديشو وعدد من المدن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ :: الأقسام العامة :: مركز الحوار العام-
انتقل الى: