مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ
أهلا وسهلأ بكم جعلنا الله وإياكم من جنود الإسلام نرجو منكم التسجيل بالموقع وشكرا

مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ

(وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ 40 الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ)
 
الرئيسيةالتسجيلدخولاليوميةمكتبة الصوربحـثس .و .جالمجموعات
تابعونا على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك https://www.facebook.com/caliphate.Islamic

شاطر | 
 

 الصومال تعلن إنهاء الهجوم على فندق “ناسا هبلود2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سادرة المنتهى
مشرف عام متميز
مشرف عام متميز


عدد المساهمات : 427
نقاط : 13682
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 01/05/2014

مُساهمةموضوع: الصومال تعلن إنهاء الهجوم على فندق “ناسا هبلود2   الإثنين أكتوبر 30, 2017 9:26 pm

مقديشو ( صومالي تايمز) – أعلنت وزارة الأمن الداخلي الصومالية في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، إنهاء الهحوم الإرهابي الذي شنته عناصر تابعة لحركة الشباب الصومالية على فندق “ناسا هبلود2” في مقديشو بقتل أحد المهاجمين وضبط ثلاثة آخرين.
جاء ذلك على لسان الناطق باسم الوزارة عبدالعزيز حلطبان، حيث أكد بأن قوات الأمن الصومالية تمكنت من إنهاء الهجوم الإرهابي الذي تعرض له الفندق في العاصمة مقديشو.
وقال الناطق إن عشرة أشخاص قتلوا وأصيب 20 آخرون، بينما أنقذ آخرون بينهم مسؤولون في الحكومة الفيدرالية، مضيفا أن قوات الأمن قتلت أحد منفذي الهجوم، متمكنة في الوقت نفسه من ضبط ثلاثة آخرين وهم يحاولون الفرار من الفندق.
وقتل في الهجوم الإرهابي كل من وزير الداخلية بحكومة ولاية جنوب غرب الصومال مدوبي نونو، وقائد مركز شرطة لإحدى مديريات محافظة بنادر العقيد محمد يوسف. كما قتل في الهجوم النائب السابق في البرلمان الصومالي وعضو لجنة دعم القوات المسلحة الصومالية عبدالناصر غارني
http://www.somalitimes.net/2017/10/29

تعليق:
وسلامُ هذا الدينِ شامِلٌ لجميعِ الخلقِ بعِزَّةٍ وعلُوٍّ؛ فنُفُوسُ أهلِه وأموالُهم وأعراضُهم معصُومة؛ قال – عليه الصلاة والسلام -: «أُمِرتُ أن أُقاتِلَ الناسَ حتى يشهَدُوا أن لا إله إلا الله، وأن مُحمدًا رسولُ الله، ويُقيمُوا الصلاةَ، ويُؤتُوا الزكاةَ، فإذا فعَلُوا ذلك عصَمُوا مِنِّي دماءَهم وأموالَهم إلا بحقِّ الإسلام، وحِسابُهم على الله»؛ رواه البخاري.
الإسلامُ دينُ أمانٍ، فأنفُسُ أهل الذمَّةِ والعهدِ والمُستأمَنِين معصُومة؛ قال – عليه الصلاة والسلام -: «مَن قتَلَ مُعاهَدًا لم يرَح رائِحةَ الجنَّة»؛ رواه البخاري.
ومَن أخافَ معصُومًا ولو بالإشارةِ فقد توعَّدَه الله؛ قال – عليه الصلاة والسلام -: «مَن أشارَ إلى أخِيهِ بحديدةٍ فإن الملائِكةَ تلعَنُه حتى يدَعَه وإن كان أخاهُ لأبِيهِ وأمِّهِ»؛ رواه مسلم.
بل إن البهائِمَ والدوابَّ كفَلَ الإسلامُ لها عيشَها وأمنَها وسلامَها؛ “فدخلَت امرأةٌ النارَ في هِرَّة”؛ متفق عليه.
“وبغِيٌّ سقَت كلبًا فغُفِرَ لها به”؛ متفق عليه.
والمُسلمُ مأمُورٌ بنشرِ السلامِ بين الخلقِ بقولِه وفعلِه؛ قال – عليه الصلاة والسلام -: «المُسلمُ مَن سلِمَ المُسلِمون مِن لسانِه ويدِه»؛ رواه البخاري.
وأعظَمُ عملٍ للسلامِ هو الدعوةُ إلى الله وتعريفُ الناسِ بربِّهم ونبيِّهم ودينِهم، قال تعالى: ﴿وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ﴾ [فصلت: 33]
فهل تدرك حركة الشباب انها بعمليات القتل هذه للمسلمين تعصى أوامر الله سبحانه وتعالى وتثبت للعالم انها لا تفقه في الفقه الإسلامي شيئا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الصومال تعلن إنهاء الهجوم على فندق “ناسا هبلود2
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ :: الأقسام العامة :: مركز الحوار العام-
انتقل الى: