مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ
أهلا وسهلأ بكم جعلنا الله وإياكم من جنود الإسلام نرجو منكم التسجيل بالموقع وشكرا

مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ

(وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ 40 الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ)
 
الرئيسيةالتسجيلدخولاليوميةمكتبة الصوربحـثس .و .جالمجموعات
تابعونا على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك https://www.facebook.com/caliphate.Islamic

شاطر | 
 

 القاعدة تُعدّ لتشكيل كيان جديد في سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سادرة المنتهى
مشرف عام متميز
مشرف عام متميز


عدد المساهمات : 434
نقاط : 13938
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 01/05/2014

مُساهمةموضوع: القاعدة تُعدّ لتشكيل كيان جديد في سوريا   الجمعة ديسمبر 01, 2017 10:09 pm

هاجم زعيم تنظيم “القاعدة”، أيمن الظواهري “هيئة تحرير الشام” على خلفية الاعتقالات التي بدأتها ضد مناصري “القاعدة”، واعتبر أن إعلان فك ارتباط “جبهة النصرة” منفي وغير مقبول.
وفي تسجيل صوتي نشرته “مؤسسة السحاب” مساء يوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 ، قال الظواهري إن “العقود والبيعات من الأمور العظيمة،وأوجب الشرع الوفاء بها”، مؤكدًا “لم نحل جبهة النصرة ولا غيرها من بيعتنا”.
وأضاف أن تنظيم “القاعدة” لم يقبل سابقًا أن تكون بيعة “جبهة النصرة” سرية، واعتبرها من الأخطاء القاتلة.
ويأتي حديث الظواهري بعد يوم من اعتقالات بدأتها “تحرير الشام” بحق عدد من قياديي “القاعدة” في صفوفها، وطالت الاعتقالات أيضًا إرهابيين آخرين من جنسيات غير سورية.
وقال ناشطون إن من بين المعتقلين، الشيخ “أبو همام السوري”، القائد العسكري السابق في “النصرة”، والشيخ “أبو القاسم الأردني” نائب “أبو مصعب الزرقاوي”، عضو تنظيم “القاعدة” السابق في العراق، والذي أعلن عن مقتله بغارة أمريكية عام 2006.
إضافةً إلى إياد الطوباسي (أبو جليبيب الأردني)، والشيخ سامي العريدي.
وأشار الظواهري في التسجيل إلى كيان جديد يتم إنشاؤه حاليًا، وقال “أعطينا الفرصة لأكثر من سنة لكننا رأينا التعدي على الحرمات يتصاعد”.
وحذّر من “خطر الإجتياح التركي القادم، ومحاولات الإيرانيين”، عدا عن سياسية التضييق على المتمسكين ببيعة “قاعدة الجهاد في الشام”،والذين تعرضوا للاعتقال والتحقيق.
وجدد حديثه عن “البيعة”، واعتبرها عقد يحرم نكثه ويجب الوفاء به، مؤكدًا في ذلك على خطاب أرسله القيادي، أبو خالد السوري له بعد تنفيذ قرار الفصل بين تنظيم “الدولة” و”جبهة النصرة” سابقًا.
https://www.assakina.com/news/news2/109041.html
تعليق:
عجيب ان يهاجم الظواهري الجولاني لفضه البيعة فيما بينهما والتاريخ يذكر انه وبن لادن قد بايعا الملا عمر بالسمع والطاعة عندما كان الملا عمر أمير المؤمنين ولكنهما بكل سهولة كذبا عليه عندما وعداه بأنهما لن يستخدموا ارض أفغانستان للهجوم على الغير, ثم شنوا فيما بعد اكنثر الهجمات الأرهابية الوحشية عندما هاجموا برجي التجارة العالمية. .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
القاعدة تُعدّ لتشكيل كيان جديد في سوريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مُــــــنتديـــــــات دَوْلَــــــــــــةُ الخِـــــــــلافَةُ الإسْـــــــــلامِيةُ :: الأقسام العامة :: مركز الحوار العام-
انتقل الى: